لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

تفاصيل المقالة

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

مدينة جديدة بنمط حياة عصري لجيل جديد

الحياة العصرية للعائلة

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توفر الأسلوب الأمثل للاستمتاع بالحياة ضمن مجتمعات تمثل البيئة المتطورة الصحية والآمنة تغطيها المساحات الخضراء وتتخللها الممرات المخصصة للمشاة والدراجات وعلى بعد دقائق من الشواطئ الساحرة للبحر الأحمر.

حياة واعدة لكل أفراد العائلة

توفر الأحياء الساحلية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية نمط الحياة العصرية الفريدة لتلبية كافة التطلعات، صممت بعناية لتحقيق أمنية امتلاك منزل الأحلام في بيئة صحية وآمنة لتعزيز النمو الشخصي والانطلاق ضمن مجتمع ينبض بالحياة

لطبيعة الخضراء على مشارف البحر

حي المروج، واحة تتناغم فيها المساحات الخضراء مع نعومة الرمال البيضاء في إطلالة ساحرة على شواطئ البحر الأحمر بمساحة 6 هكتار، يكتمل جمال الطبيعة مع مستويات استثنائية من الترفيه و ملعب عالمي للجولف يحتوي على 18 حفرة للتسديد، و نادي “رويال جرينز” و منتجع إزمرليدا الصحي، مع مستوى عالي من الخصوصية و الأمان.

تضم منطقة المروج ثلاثة احياء متميزة، مع تشكيلة من قطع الأراضي و الفلل صممت بإتقان وفق أعلى المواصفات

مدينة جديدة للجيل الجديد

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشهد نمواً متسارعاً لتوفير فرص التقدم للأجيال الجديدة، نهيئ البيئة المثالية لاستقطاب أفضل الكوادر العالمية لتقديم مزيج يجمع بين التميز المهني وأعلى المستويات من المرافق والخدمات

ربط اقتصاديات البحر الأحمر

يعد البحر الأحمر شرياناً رئيسياً لحركة التجارة البحرية في العالم وبوابة لبعض من أسرع الاقتصادات النامية. ومن المتوقع أن يتضاعف عدد السكان إلى 1.5 مليار نسمة بحلول عام 2050، مما يعزز مكانة منطقة البحر الأحمر كأحد المحركات الرئيسية لنمو الإقتصاد العالمي.

خدمة العالم انطلاقًا من المملكة

تحتل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الموقع الأمثل لوصل الشرق بالغرب؛ حيث تضم ميناءً متطورًا على ساحل البحر الأحمر قادراً على استقبال أضخم السفن في العالم، ويمكن الوصول إلى المدينة خلال ساعة واحدة من جدّة ومكّة المكرمة والمدينة المنورة بفضل الشبكة الجديدة من الطرقات والسكك الحديدية.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

إعمار المدينة الإقتصادية، المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الإقتصادية

“تتولى شركة ’إعمار المدينة الاقتصادية‘ (EEC) مهمة تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي شركة عقارية مدرجة في البورصة السعودية ’تداول‘، وتركّز بالدرجة الأولى على تخطيط وتطوير المدينة.

وقد حققت ’إعمار المدينة الاقتصادية‘ إنجازًا تاريخيًا عندما طرحت أول اكتتاب عام أولي لها في يوليو عام 2006 حيث شهد هذا الطرح اكتتاب أكثر من نصف المواطنين السعوديين. تُدار الشركة من قبل ’إعمار العقارية‘ وعدد من المستثمرين رفيعي المستوى في المملكة.

 

 

 

 

هيئة المدن الاقتصادية هي الجهة التنظيمية الوحيدة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ويقع مقرها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. تقدّم الهيئة للمستثمرين والمقيمين مجموعة شاملة من الحوافز والمزايا في مجالات متنوعة مثل: الملكية الأجنبية بنسبة 100% للشركات والأفراد، وتنظيمات الميناء البحري ومنطقة البضائع، وسهولة الحصول على التصريحات والتراخيص المتعلقة بالإقامة والعمل والشؤون التشغيلية، وملكية وإدارة العقارات.”

 

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي